البرامج التوجيهية للتوظيف - An Overview

Wiki Article



في ظل اتساع نطاق المهارات المطلوبة للوظائف المختلفة، تتخصص بعض أدوات تقييم المهارات في مجالات محددة، مثل تقييم مهارة المتقدم بالنسبة للغات البرمجة، وتقييم المهندسين المعماريين، والمحاسبين والمحامين ..إلخ.

أنواع برامج التوظيف المستخدمة لمراحل التوظيف المختلفة

أنواع برامج التوظيف المستخدمة لمراحل التوظيف المختلفة

دعونا نتعرف على ما هو برنامج التوظيف وكيف يمكن للشركات استخدامه والاستفادة منه؟

أكاديمية الطاقة والمياه تعلن عن تدريب مبتدئ بالتوظيف لحملة الدبلوم فأعلى

الوظائف الحكومية الحالية 

كما يتم الإستعانة بمختصي الدوائر المعنية لحضور المقابلة المرتبط بها الشاغر الوظيفي وعلى سبيل المثال :

ورد في إعلان التوظيف بالبرنامج المنشور بتاريخ ١٦/٧/٢٠٢٠ السماح لخريجي أعوام ٢٠١٧و ٢٠١٨و ٢٠١٩و ٢٠٢٠ ً للتقدم للبرنامج، إيمانا من أوكيو بضرورة إعطاء الفرصة لأكبر شريحة من الخريجين للتنافس على هذا الوظائف وهو ما يفسر كذلك وصول عدد المتقدمين إلى ما يزيد على ١١ ألف متقدم.

أما من وقع عليهم الإختيار فهم من المتقدمين للإنضمام للدفعة العاشرة بموجب إعلان التوظيف سالف الذكر وليسوا من الدفعات السابقة للبرنامج. ولمزيد من الشفافية سيتم الإعلان عن أسماء المقبولين فور انتهاء إجراءات التوظيف.

ما إن كانت الوظيفة الشاغرة نتيجة نمو أو خروج موظف موجود، يساعدك نظام تتبع مقدمي الطلبات في إدارة العملية وراء ملء الوظيفة الشاغرة.

للتخصصات الإدارية بلغ عددهم ٧١ خريج، ولتخصصات الهندسة تم قبول ٧٣ خريج، أما للمشغلين والفنيين فبلغ عددهم ٤٧ خريج أي اجمالي ١٩٢ خريجاً.

فيما تقوم الشركة بعملية التعيين الداخلي وفقاً للشواغر المحددة للتعيين الداخلي فقط. من جانب آخر، تقوم الشركة بعملية التعيين للشواغر المحددة للتعيين الخارجي لذوي الخبرة و المؤهلات المناسبة.

لتكون على إطلاع دائم بجديد الوزارة, واخر الأحداث وليكون لك رأي في القرارات و الأنظمة

كما هو الحال مع مثال التنوع والشمولية أعلاه، فإن بعض حلول التوظيف أكثر استجابة للاحتياجات الموضعية والحديثة من غيرها. يُعدّ تبسيط العمليات اعتبارًا كبيرًا: يمكن للمرشحين التقدم بطلب دون إنشاء حساب؛ إذ تسهِّل القوالب على مستخدمي الأعمال إنشاء حضور أكثر حداثة على معلومات إضافية الويب؛ وتتيح الأدوات المضمنة استهداف مجموعات اهتمامات أكثر تحديدًا للمرشحين، ليس فقط لملء المناصب الحالية ولكن أيضًا لبناء مسار مواهب. وهذا كله جزء من تجربة المرشح. التخصيص حسب الاحتياجات

Report this wiki page