Detailed Notes on البرامج التوجيهية للتوظيف

Wiki Article



يتمثل الهدف النهائي من برامج التوظيف في تقديم تفاعلات إيجابية وجذابة للمرشحين مع إنشاء مجموعات مواهب قابلة للتطبيق ومرغوبة.

تتضمن عملية التوظيف مراحل مختلفة، ويمكن تصنيف أنواع برامج التوظيف وفقًا لمهام مرحلة كما يلي:

برامج التوظيف: أنواعها وكيف تساعد على استقطاب المواهب داخل المنشأة؟

البيانات المفتوحةحرية المعلوماتمشاركة البيانات مع الجهات الحكومية

يأتي لينكد إن كمرادف مباشر لمواقع التواصل المهني، إذ تتيح هذه النوعية من المواقع الإعلان عن الوظائف الشاغرة والبحث عن كفاءات ومهارات محددة بسهولة، تصفي خوارزميات البحث المتقدمة في هذه المواقع الموظفين، بحيث تمنح الصدارة لأفضل السير الذاتية وأكثرها علاقة بعبارة البحث، وذلك بدلًا من البحث في مئات السير الذاتية غير المؤهلة.

بالإضافة إلى ذلك، قام البنك بافتتاح كلية بنك الخليج الأول للأعمال بهدف دعم الكفاءات المصرفية والمالية لموظفيه ودفع مبادرات التوطين التي يعتمدها قدماً.

تعتني هذه المرحلة بعملية التدقيق ودراسة المرشحين تمهيدا لاختيار الشخص المناسب، وتساعد برامج التوظيف الآتية في إتمام هذه المرحلة بكفاءة:

يساعدك البرنامج على إدارة جميع جوانب عملية التوظيف. بدءًا من نشر الوظائف الجديدة في مواقع التوظيف والوسائط الاجتماعية إلى ترشيح السير الذاتية لمديري التوظيف.

في حالة طلب مدراء عموم الدوائر مقابلة الخريجين الذين وصلوا للمرحلة النهائية.

تتضمن الإمكانيات الأخرى التي يجب مراعاتها عند تقييم حلول برامج التوظيف ما يلي:

تم الإعلان عن مجموعة من التخصصات الفنية وغير الفنية، وتم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات وهي:

نائب أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل ختام برنامج تأهيل الممارسين الصحيين “تدريب ملاحي الطوارئ”

أرشيف واسع مع تحديث مستمر وإضافة محتوى جديد يومياً مع فيديو ومواد صوتية.

وتشهد المؤسسات تعرّف على المزيد ضغطًا مرتفعًا إذ يلزم عليها أن تظهر نفسها كخيار جذاب. فالعوامل مثل كيفية ظهور المؤسسة على الإنترنت، وجودة عملية تقديم الطلبات، وتفضيلات الاتصالات (يفضل بعض المرشحين الرسائل النصية بدلًا من رسائل البريد الإلكتروني) جميعها لها دور في جذب أفضل المواهب.

Report this wiki page